recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 حبات صحية خالية من الجلوتين مهمة لنظامك الغذائي

الصفحة الرئيسية
 أفضل 5 حبات صحية خالية من الجلوتين مهمة لنظامك الغذائي 

أفضل اطعمة صحية خالية من الجلوتين يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي لحياة صحية

الجلوتين هو بروتين نستهلكه في الغالب أثناء تناول الشعير والقمح والجاودار ، إذا كان الشخص يعاني من مرض الاضطرابات الهضمية ، فغالبًا ما يتم تجنب حساسية الغلوتين لاستهلاك أطعمة الغلوتين أو التخلص من الغلوتين. في بعض الأحيان ، يقترح الطعام الخالي من الغلوتين من يرغب في إنقاص الوزن ، وتعزيز القوة العقلية ، وزيادة التحسينات الصحية ، وما إلى ذلك.

وبالمثل ، فإن الشخص لديه حساسية من الأطعمة الأخرى. إذا فشل الناس في تناول الغلوتين بشكل صحيح ، فقد يشعرون بعدم الصحة ويمرضون باستمرار.

لذلك ، من المهم أن يخلو الأشخاص من الغلوتين عندما يحتاجون إليه وأن يشملوا الحبوب الصحية بدلاً من ذلك مثل:

 الذرة الرفيعة

توجد في الغالب في الهند وآسيا وأفريقيا. إذا لم تكن قادرًا على تناول القمح ، فيمكن أن يساعدك جوار على تلبية متطلبات الغلوتين في جسمك وكذلك الحفاظ على صحتك العامة. يمكن استخدام هذا الفطر لعمل روتيس. في jowar ، توجد مضادات أكسدة عالية الموجودة والتي تحارب بشكل طبيعي الإجهاد التأكسدي وتقلل من مخاطر المشاكل الصحية. كما أنه غني بالألياف التي تتحكم في مستوى السكر في الدم.

 حبوب ذرة

الذرة هي أكثر المواد الغذائية المحبوبة في الهند ودول أخرى أيضًا. يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين B6 والثيامين والزياكسانثين والمنغنيز. يمكنك تناولها مسلوقة أو محمصة.

 باجرا

إنه أكثر الأطعمة الخالية من الغلوتين شيوعًا التي يجب أن يضيفها المرء إلى نظامه الغذائي. يمكنك طهيها بطريقتك. من ناحية أخرى ، يحتوي على نوعين آخرين أحدهما راجي والثاني بروسو الدخن ، باري. من الأفضل استخدام هذه الأنواع الثلاثة كبديل لنظام غذائي الجلوتين.

الحنطة السوداء

حسنًا ، إنه ليس مثل القمح. إنها الحبوب الكاذبة التي يمكنك من خلالها تحضير العديد من الأطعمة مثل الفطائر والروتيس والكعك وما إلى ذلك ، فإن إضافة هذا في نظامك الغذائي يمكن أن يقلل بسهولة من مخاوفك الصحية مثل ضغط الدم والسكر والكوليسترول وما إلى ذلك.

الكينوا

إنه نوع آخر من الحبوب ترتبط بالسبانخ والشمندر. غالبًا ما يُعرف بأنه مصدر مرتفع للغذاء لتقليل الوزن والحفاظ على الرفاهية. لقد تم قبول هذا على نطاق واسع من قبل العالم وحتى الباحثين استنتجوا أنه أفضل بديل للبروتين والمواد الغذائية.
 
google-playkhamsatmostaqltradent