recent
أخبار ساخنة

7 فوائد صحية لتناول ثمار الحمضيات

الصفحة الرئيسية
 الفوائد الصحية لتناول ثمار الحمضيات

 الفوائد الصحية لتناول ثمار الحمضيات

البرتقال والليمون والجريب فروت والليمون الحامض كلها ثمار حمضيات جيدة للأكل ومليئة بالفوائد الصحية لتعزيز المناعة لمحاربة السرطان ، لدي سبعة أسباب لأكل هذه الفاكهة الغنية بالطعم والتغذية.

1. الفيتامينات والمركبات النباتية

ثمار الحمضيات غنية بفيتامين ج المفيد للمناعة والجلد. كما أنها تحتوي على فيتامين ب والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية لعمل الجسم بسلاسة. تحتوي ثمار الحمضيات أيضًا على مركبات نباتية مثل الفلافونويد والكاروتينات والزيوت الأساسية. هذه المركبات لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

2. الألياف

تحتوي ثمار الحمضيات على نسبة أعلى من الألياف القابلة للذوبان إلى الألياف غير القابلة للذوبان والتي تعد مفيدة للصحة من نواح كثيرة. إنه جيد للجهاز الهضمي وخفض مستوى الكوليسترول. كما أنه يساعد في إنقاص الوزن. وفقًا للخبراء ، يجب تناول 14 جرامًا من الألياف لكل 1000 سعر حراري.

3. منخفضة السعرات الحرارية

تعتبر ثمار الحمضيات خيارًا رائعًا للأشخاص المهتمين بالسعرات الحرارية. تحتوي على الماء والألياف الغنية ولا تضيف سعرات حرارية غير ضرورية. ربطت دراسة أجريت عام 2015 حول عادات الأكل لدى الأشخاص المهتمين بالصحة ثمار الحمضيات بفقدان الوزن.

4. تقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى

يمكن أن يقلل تناول ثمار الحمضيات من فرص تكوين الحصوات في الكلى. هذه الأحجار عبارة عن بلورات معدنية لكنها مؤلمة للغاية. الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من المعادن المكونة للحصى في البول لديهم فرص أكبر لتكوين حصوات في الكلى. سبب آخر لحصوات الكلى هو انخفاض مستوى السترات في البول.

تزيد ثمار الحمضيات من مستوى السترات في البول وبهذه الطريقة تقلل من تكوين حصوات الكلى. أيضا ، يمكن أن يصبح عصير الحمضيات بديلا طبيعيا لمكملات سترات البوتاسيوم.

5. الحماية من السرطان

ربطت الدراسات التي أُجريت على ثمار الحمضيات أنها تعزز المناعة من السرطان. وجد أن الأشخاص الذين يشربون حصة واحدة من عصير الجريب فروت يوميًا هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة. كما أن تناول ثمار الحمضيات يقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء والمعدة والثدي وسرطان الأطفال.

تحتوي ثمار الحمضيات على مركبات الفلافونويد وهي مركب نباتي يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان. تقوم هذه المركبات بقمع الجينات المسؤولة عن الأمراض التنكسية مثل السرطان. أيضا ، يمكن أن تجعل المواد المسرطنة غير نشطة في الجسم.

6. تعزيز صحة القلب

وجدت دراسة يابانية أن الأشخاص الذين يتناولون الحمضيات بانتظام لديهم معدل أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. ربطت دراسة أجريت في عام 2017 بين عصير الجريب فروت وانخفاض ضغط الدم الانقباضي. المركبات الطبيعية الموجودة في الحمضيات مفيدة لصحة القلب. على سبيل المثال ، تزيد المركبات النباتية الموجودة في الحمضيات من الكوليسترول الجيد وتخفض الكوليسترول السيئ.

7. حماية الدماغ

يمكن أن تمنع مركبات الفلافونويد الموجودة في الحمضيات تطور الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر وباركنسون، يمكن للقدرات المضادة للالتهابات لمركبات الفلافونويد كسر سلسلة الأحداث التي تؤدي إلى تدهور الجهاز العصبي. العديد من الدراسات التي أجريت على البالغين تتعلق بعصائر الحمضيات بـ تحسين وظائف المخ.

يمكن أن تمنحك ثمار الحمضيات العصير الماء والألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية ، طعمها رائع وجيد لصحتك.

google-playkhamsatmostaqltradent