recent
أخبار ساخنة

افضل الاطعمة التى تحتوي على الكربوهيدرات ومفيدة فى انقاص الوزن

الصفحة الرئيسية
 أفضل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات للتحكم في الوزن.

النظام الغذائي الصحي للكربوهيدرات لماذا يجب إضافته لزيادة الطاقة وفقدان الوزن؟ - من الصعب للغاية إنقاص الوزن على الفور ولكن الآن العديد من خطط النظام الغذائي الصحي تجعل ذلك أسهل وأبسط. كشف بحث العلماء أن بعض الوجبات قد تؤثر على النهم. هذه مفيدة جدًا لفقدان الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي. تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات والألياف مفيدة جدًا للتحكم في الوزن.

افضل اطعمة تحتوي على الكربوهيدرات وتفيد فى انقاص الوزن

لذلك ، في هذا الموضوع ، نشارك بعض الكربوهيدرات التي تمنحنا طاقة عالية وتساعد أيضًا على إنقاص الوزن. الدافع الرئيسي للكربوهيدرات في النظام الغذائي هو توفير الطاقة. تتحلل معظم الكربوهيدرات إلى جلوكوز ويمكن التخلص منها على شكل طاقة.

ما هي الكربوهيدرات الجيدة والسيئة؟

الكربوهيدرات الجيدة مليئة بالعناصر الغذائية وتحسن الأداء البدني وتحافظ على مستوى الطاقة وتثبت نسبة السكر في الدم وغنية بالألياف. الفواكه الكاملة والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والدرنات والبقوليات في هذه الفئة. تتطلب كمية أقل من السعرات الحرارية والدهون التي تجعل الجسم صحيًا ويجب أن تضيفها للحفاظ على الوزن.

الكربوهيدرات السيئة ليس لها مغذيات وهي غير صحية للغاية لجسمنا. هذه هي الكربوهيدرات المقطرة التي لا فائدة منها وهي ضارة جدًا بصحتنا. الكربوهيدرات السيئة غنية بالعديد من السعرات الحرارية التي تجعلك سمينًا يومًا بعد يوم. يحتوي الخبز الأبيض والمشروبات السكرية وعصائر الفاكهة والمعجنات والبسكويت والكعك والآيس كريم والشوكولاتة ورقائق البطاطس على كربوهيدرات سيئة ويجب تجنب تناول هذا.

شاركنا هنا بعض التفاصيل عن الكربوهيدرات الجيدة التي تساعدك على الحفاظ على وزنك وإعطاء طاقة عالية ، انظر إلى ما يلي:

1. الشمندر

جذور الشمندر وهي من الخضروات غير النشوية عالية الكربوهيدرات. يتكون من 8.5 جرام من الكربوهيدرات الكلية بالإضافة إلى الألياف الغذائية والسكر. الشمندر هو نوع من الخضروات الجذرية. يمكنك تناول الشمندر نيئا ومطبوخا. يحتوي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية المفيدة للصحة. الحلاوة الطبيعية في الشمندر تجعله الغذاء المثالي لإنقاص الوزن.

2. الموز

الموز فاكهة استوائية غنية بالجلوكوز والسكر عالي الهضم مما يوفر طاقة فورية. يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل احتباس الماء والانتفاخ. إنها أفضل وجبة خفيفة للأنشطة القائمة على التحمل. يساعدك تناول حبتين من الموز قبل التمرين على الحفاظ على 90 دقيقة من التمارين الهوائية الثابتة.

3. الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء - يتكون كل نوع من الفاصوليا من كمية متباينة من الألياف والبروتين والحديد. يحافظ على محيط الخصر في الجسم ويقلل من الدهون الحشوية. قبل تناول الفاصوليا ، تشطفها بالهريس لتركيز محتوى الصوديوم.


4. دقيق الشوفان

تستخدم معظم الألياف الموجودة في دقيق الشوفان لتقليل الدهون الباطنية. كما أنه يحمينا من العديد من الاضطرابات الأيضية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. يمتص الماء ، ويتضخم في المعدة ويحافظ على بطنك ممتلئًا لفترة أطول

5. الكينوا

الكينوا إنه غذاء بروتيني كامل ويتكون من تسعة أحماض أمينية حيوية تجعل جسمك لائقًا ونحيفًا. إنه خالي من الغلوتين ويحرق جميع السعرات الحرارية. يمكن أن يرضي تناول نصف كوب من الكينوا معدتك لفترة أطول.

6. الشعير

إنه أحد أقدم الأطعمة التي تحتوي على مثل هذه العناصر الغذائية المهمة. الشعير اللؤلؤي هو الأكثر شهرة ، لكن حلق الشعير يتكون من عناصر غذائية وألياف أكثر أهمية لصحتنا وتفقد وزننا.
 

7. الفشار

الفشار إنها وجبة خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالآخرين. إنه الخيار الأفضل لفقدان الوزن. لا تأكل الفشار المعبأ لأنه مليء بالصوديوم والسكر والدهون التي يمكن أن تسطح نظامك الغذائي.
google-playkhamsatmostaqltradent