recent
أخبار ساخنة

تفاحة واحدة في اليوم تبعدك عن الأطباء

الصفحة الرئيسية
تفاحة واحدة في اليوم تبعدك عن الأطباء

هل تعرف كيف تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا

يمكن لتفاحة في اليوم أن تبقي الطبيب بعيدًا حقًا لأنها تحتوي على مواد مغذية تشمل 95 سعرًا حراريًا و 9٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقضي على الجذور الحرة التي تعتبر مركبات ضارة.

تشمل العناصر الغذائية الأخرى المتوفرة في التفاح الكربوهيدرات (25 جم) والألياف (4.5 جم) والنحاس (5٪ من القيمة اليومية) والبوتاسيوم (4٪ من القيمة اليومية) وفيتامين ك (3٪ من القيمة اليومية)

الفوائد الصحية للتفاح

يعزز صحة القلب: يحتوي التفاح على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تقلل الالتهاب وخاصة عضلات القلب. كما أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تقلل من ضغط الدم ومستويات الكوليسترول التي تسبب العديد من مشاكل القلب.

الحماية من السرطان: إن وجود مركبات مثل مضادات الأكسدة والفلافونويد يجعل التفاح عاملاً فعالاً ضد السرطان. كما وجدت الدراسات أن الفواكه بما في ذلك التفاح والخضروات يمكن أن تمنع تطور السرطان وخاصة سرطان المعدة والقولون والرئتين وتجويف الفم والمريء.

يساعد في إنقاص الوزن: يزيد محتوى الألياف في التفاح من فقدان الوزن من خلال توفير الشعور بالامتلاء مما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

يحسن صحة العظام: تشير الدراسات إلى أن الفاكهة بما في ذلك التفاح يمكن أن تزيد من كثافة مادة العظام وتمنع تطور هشاشة العظام على المدى الطويل.

يعزز وظائف المخ: تشير الدراسات إلى أن التفاح يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي المسؤول عن التدهور العقلي. أيضا ، التفاح يمكن أن يبطئ من علامات الشيخوخة.

الحماية من الربو: أظهرت الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يستهلكون التفاح أن التفاح قادر على مقاومة الربو. يقلل من خطر الإصابة بالربو.

يسيطر على مرض السكري: وفقًا لدراسة مفصلة عن التفاح ، فإن تناول تفاحة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 28٪. إنها دراسة مقارنة أجريت على الأشخاص الذين يتناولون التفاح وأولئك الذين لا يتناولونه.

إخلاء المسؤولية: تستند حقائق التفاح إلى الدراسات التي أجريت على الفاكهة ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الحقائق. أيضًا ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية توخي الحذر بشأن تناول الفاكهة.

شاهد أيضا
google-playkhamsatmostaqltradent