اطعمة لتخفيف من متحور أوميكرون

الصفحة الرئيسية



 يواجه المريض بمتحور أوميكرون صعوبة فى تناول الكثير من الأطعمة المعتادة، لذلك يؤكد الخبراء  في مجال الصحة أن أبرز أعراض الإصابة بآلام الحلق، ما يجعل المريض لا يرغب في تناول الاطعمة المعتاد على تناولها ، لذلك يقدم المتخصصون فيمجال التغذية بعض الأطعمة السهلة والبسيطة فى إعدادها للمصابين بمتحور اوميكرون لإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة ، وأيضا تكون من السهل بلعها وأكلها.

الزبادي..

ولمساعدة المصاب في تناول بعض الأطعمة المفيدة وسهلة البلع، ينصح الدكتور بوب روبرت مدير معهد المناعة الذاتية في سانت جوزيف هيلث ومؤلف كتاب المناعة القوية، بتناول الزبادي، لأنه من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها أثناء الإصابة بأوميكرون، وذلك وفقا لما نشره في أحد المواقع .  

الآيس كريم ..

وأضاف الموقع، كما أن تناول الآيس كريم قد يكون خيارا جيدا، ولكن مع الحذر إذا كان الشخص مصابا بالسكري، فالمثلجات تحتوي على الجلوكوز والبروتين ما يساعد المريض في الحفاظ على وزنه، لاسيما أن معظم المصابين بفيروس كورونا يفقدون الكثير من وزنهم.

شوربة الدجاج بالخضراوات...

كما ينصح المختصون في مجال الأغذية بالإكثار من السوائل، خصوصا الشوربة التي تحتوي على البروتين والخضراوات، مما يساعد في تزويد الجسم ببعض العناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة متحور أوميكرون.

المكرونة...

كما أن تناول طبق المكرونة المفضل لديك مع نوع من البروتين(دجاج أو لحم أو غيره) وصلصة الطماطم يعتبر وجبة جيدة خصوصا بعد أن تبدأ الأعراض في الاختفاء.

البروكلي والكرنب..

كذلك من الأطعمة المفيدة أيضاً، الخضراوات المطبوخة بكل أشكالها وأبرزها البروكلي والكرنب.

مخفوق البروتين بالفانيليا أو الشيكولاتة..

بالاضافة الى ذلك  ينصح الخبراء المتخصصون بتناول مخفوق البروتين بالفانيليا أو الشوكولاتة، مؤكداً أنه خفيف على المعدة مقارنة بالعصير، ويعزز البروتين في الجسم.


مواضيع ذات صلة

لوقاية في مرض فيروس كورونا 2019

مرض فيروس كورونا 2019

اعراض فيروس كورونا

coronavirus


google-playkhamsatmostaqltradent